“ليدك” تنظم الدورة 8 لعملية «رمضان التضامن

المواطنة نيوز4 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
“ليدك” تنظم الدورة 8 لعملية «رمضان التضامن

المواطنة نيوز : خديجة النادير تنظم شركة (ليديك) ، المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، الدورة الثامنة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة ، مع تكييف هذه العملية في إطار السياق الصحي الحالي لوباء (كوڤيد-19 )الذي يشهده المغرب.
و أفاد بلاغ للشركة بأن هذه العملية ، التي تشرف عليها مؤسسة ليدك لاعمال الرعاية، تندرج في إطار التزامها بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات،موضحا أن عملية تضامن القرب «رمضان التضامن» تتمثل في القيام كل سنة بتوزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص و أسر فقيرة بالدار البيضاء الكبرى.
و بحسب المصدر ذاته تتضمن قفة رمضان هذه السنة مواد للنظافة لمواكبة السلوكات الإحترازية المتعين اعتمادها لمحاربة انتشار الفيروس داخل المجال الترابي.
و يتعلق الأمر هذه السنة بتوزيع حوالي 4000 قفة عبر قنوات متعددة، حيث سيتم توزيع حوالي 1000 قفة من المواد الأساسية على أسر بالدار البيضاء الكبرى عبر مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، و بشراكة مع بنك التغذية، علاوة على ذلك، ستقوم المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة و قسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.
كما ستقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بإجراء عملية للتوزيع المباشر لأكثر من 600 قسيمة شراء مواد أساسية على أشخاص و أسر محتاجة، و ذلك من خلال سبع جمعيات شريكة ( جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات و أعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودةللرياضة و الثقافة و جمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي).
من جهة أخرى، ذكر البلاغ ، أنه و بشراكة مع جمعية (بيضاوة+ ) في إطار عملية «حواسيب للجميع»، تقوم ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية بتقديم هبة عبارة عن 20 حاسوبا تم تجديدها لتجهيز أسر بيضاوية محتاجة و أطفالها لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.
و خلص البلاغ الى انه من خلال هذه المبادرات، “تؤكد مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية ،مرة أخرى ،التزامها المجتمعي و التضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، و الذي هو التزام ضروري أكثر من أي وقت مضى”.
وانطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، و تتمثل مهمتها في تنفيذ و هيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي لترسخ أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، تتوزع على ثلاثة محاور تهم التربية على البيئة و تضامن القرب و الالتزام المجتمعي للمتعاونين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة