جماعة الدار البيضاء تلبس بذلة جديدة إلكترونيا

المواطنة نيوز2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
جماعة الدار البيضاء تلبس بذلة جديدة إلكترونيا

المواطنة نيوز : خديجة النادير

أعلن، اليوم الجمعة، عن إطلاق الحلة الجديدة للبوابة الإلكترونية لجماعة الدار البيضاء تحت مسمى (www.casablancacity.ma) باللغتين العربية والفرنسية، والتي تم تصميمها وفق الأدوار التي يضطلع بها مجلس الجماعة بهدف تعزيز المشاركة المواطنة وضمان الحق في الولوج للمعلومة.

وتقدم البوابة عبر نافذة “مدينتي” فقرات متعددة تتضمن نبذة عن تاريخ المدينة ومنشآتها المعمارية وأيضا تقديم جولة عبر المدينة القديمة وأهم الفضاءات السياحية والساحات والمرافق ذات جاذبية، بالإضافة للمحتوى متعدد الوسائط من قبيل الفيديوهات وخزانة والصور.

وأوضح رئيس المجلس، عبد العزيز عماري، في كلمة مسجلة تم بثها على البوابة الالكترونية الجديدة للجماعة ، أن هذه الأخيرة ترمى إلى تعزيز صورة الجماعة بمختلف مكوناتها، وإبراز إنجازات المجلس والأوراش الجارية.

وتضم البوابة الإلكترونية، يضيف المتحدث ذاته، موقع الخدمات الإلكترونية، فضاء خاص بالجماعة، وفضاء خاص بحساب المواطن، ومواقع خاصة بكل مقاطعة ، مبرزا أنه تم إحداث 16 موقعا إلكترونيا توفر المعطيات المؤسساتية والخدماتية الخاصة بكل مقاطعة وفق تخطيط هيكلي شبه موحد، مع إتاحة التدبير المحلي لطريقة عرض الأخبار والأنشطة بحسب السياسة التواصلية لكل مقاطعة.

وأفاد بأن البوابة تحرص على تزويد المستخدمين بكافة المعطيات والقوائم التي تقرب المواطن من الخدمات التي تدخل في إطار اختصاصات الجماعة والمقاطعات، بالإضافة إلى الإحالة على الخدمات الإدارية والإلكترونية التي توفرها هيئات ومؤسسات متعددة لفائدة الساكنة البيضاوية.

وتهم هذه الخدمات على الخصوص قطاعات التنقل والنظافة والماء والكهرباء وحفظ الصحة والتعمير والثقافة والشؤون الاجتماعية والمرافق الاقتصادية التي تديرها الجماعة والمقاطعات بالإضافة للرياضة والترفيه.

وتمتاز البوابة الإلكترونية باستهدافها فئات مختلفة من المؤسسات والزوار والجمعيات والمرتفقين ، علاوة على استعراضها لمجموعة من الفقرات الترويجية للمدينة .كما تحيل بالنسبة للتنشيط والتظاهرات ذات الطبيعة الترفيهية والرياضية على موقع (وي كازا بلانکا).

وتتيح البوابة أيضا إمكانية التفاعل المباشر عبر مجموعة من الخدمات الإلكترونية كتطبيق تتبع الشكايات ومكتب الضبط الرقمي، والمنظومات المعلوماتية التي ترمي إلى ضمان تفاعل أفضل ،وتحيل على تطبيقات خارجية خاصة بالمعاملات التجارية والاقتصادية ومساطر التعمير وطلب الوثائق الإدارية، وتمكن أيضا من تزويد المستخدم من بعض الإحصائيات والمعطيات من خلال تطبيق البيانات.

كما تتميز البوابة بمحرك البحث الذكي والولوجيات السمعية البصرية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة للدليل التفاعلي الذكي القابل للتحيين المستمر والخارطة التفاعلية الخاصة بالجماعة والمقاطعات التي تقع على ترابها.

وتوفر الحلة الجديدة للبوابة الإلكترونية لجماعة الدار البيضاء نافذة خاصة بالنقل المباشر والتي سيتم عبرها نقل المواعيد المتاحة للعموم، فضلا عن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول وذلك في إطار تعزيز مختلف قنوات الاتصال الرقمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة