إجراءات مشددة لنقل طلبة ووهان إلى المستشفى ووزارة الصحة تضع أرقاما هاتفية لعائلة العائدين

المواطنة نيوز2 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
إجراءات مشددة لنقل طلبة ووهان إلى المستشفى ووزارة الصحة تضع أرقاما هاتفية لعائلة العائدين

المواطنة نيوز:

أعلنت عن ذلك وزارة الصحة في بلاغ لها توصل به الموقع، أن الطائرة التي 167 شخصا من الطلبة المغاربة المقيمين بمدينو ووهان الصينية، حيث ينتشر وباء “كورونا”، حطت اليوم الأحد بمطار  بنسليمان، ضواحي مدينة الدار البيضاء. الطائرة التابعة لشركة “لارام”، وصلت ارضية المطار وسط حالة استنفار قصوى وإجراءات امنية مشددة، وواكب عمليو الاستقبال الطاقم الطبي الذي واكب هذه الرحلة التي استمرت لأزيد من 13 ساعة.
واستنفر هذا الحدث العناصر الأمنية والطبية التي ظلت مرابضة بمطار بنسليمان منذ الساعات الأولى من يوم الاحد ، لتأمين عملية نقل الطلبة إلى مستشفى “سيدي سعيد” بمكناس وكذا المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.
وكانت وزارة الصحة قد قالت إنه “تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخل، تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط”.
وسيتم وضع العائدين المغاربة تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوماً من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض.
ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية كما خصصت وزارة الصحة رقما هاتفيا وضع رهن اشارة أهالي العائدين الذين لم يتعرفوا على وجهة ذويهم، الاتصال بالرقم الاقتصادي “ألو اليقظة الوبائية”0801 004 747 : .
ويضيف البلاغ، انه “فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.
وعادت وزارة الصحة لطمأنة المواطنين المغاربة مبرزة أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا لحد الساعة”، موردة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين بالحالة الصحية للأشخاص العائدين، وتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بالفيروس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة