وزارة العدل تكشف عن الخطوط العريضة لمؤتمر العدالة في نسخته الثانية بمراكش في لقاء مع الصحافة

المواطنة نيوز16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرسياسة
وزارة العدل تكشف عن الخطوط العريضة لمؤتمر العدالة في نسخته الثانية بمراكش في لقاء مع الصحافة

المواطنة نيوز: صفاء لغزوزي

تحتضن مدينة مراكش، خلال يومي 21 و22 أكتوبر الجاري، النسخة الثانية من مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، والذي اختارت له اللجنة العلمية هذه السنة شعار “العدالة والاستثمار: التحديات والرهانات”.
وافاد عبد الإله لحكيم بناني الكاتب العام بوزارة العدل، أن موضوع المؤتمر يتقاطع مع خطابات الملك محمد السادس الداعية إلى تحسين مناخ الأعمال من خلال إيجاد الظروف الملائمة لجلب الاستثمار، وتوفير ترسانة قانونية متكاملة تجعل من المقاول الرافعة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويرتقب أن يحضر المؤتمر، وفق تصريح للكاتب العام بوزارة العدل خلال لقاء تواصلي عقدته اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي مع نساء ورجال الاعلام، مساء اليوم الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، عن مساركة حوالي 400 مشارك أجنبي من 68 دولة.
ومنهم يضيف ذات المتحدث 35 وزير عدل، 9 رؤساء مجالس عليا للقضاء، و 21 رئيس للنيابة العامة ومدعون عامون، بالإضافة إلى 181 مؤسسة ومنظمات وخبراء دوليين ، علاوة على المشاركين المغاربة.
ويذكر أن المؤتمر سيركز على عدة محاور متعلقة بالتشريع، وبدور القضاء في تحسين مناخ الأعمال، ومستقبل عدالة الأعمال وتوظيف تكنولوجيا الأعمال، بالإضافة إلى تأثير التكثلات الإقليمية على منظومة العدالة.
ويشرف على المؤتمر كل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بالإضافة إلى رئاسة النيابة العامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة