العثماني: الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة… بعد عودتي من نيويورك

المواطنة نيوز23 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرسياسة
العثماني: الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة… بعد عودتي من نيويورك

المواطنة نيوز،  منير الهاشمي


كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن التعديل الحكومي سيعلن عنه في وقته المناسب، وذلك بعد أن تم تناقل بشكل كبير وجود “بلوكاج” في تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال سعد الدين العثماني، أثناء أشغال الملتقى الجهوي النسائي، الذي نظمته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، أمس الأحد بالدار البيضاء، إن “التعديل الحكومي يتم تدبيره بطريقة سليمة وسلسة.. إذ إن المرحلة الأولى، والتي تهم الهيكلة الجديدة للحكومة، انتهت”.

وأوضح العثماني في كلمته؛ أنه بصدد دخول “المرحلة الثانية، والتي تخص الأسماء المرشحة للاستوزار، ومن ثمة سيتم الاتصال بالأحزاب السياسية، بعد رجوعي من نيويورك، على إثر تكليفي من قبل الملك لإلقاء كلمة المملكة في الجمع العام للأمانة العامة للأمم المتحدة”.

نافيا  وجود أي عرقلة بشأن الموضوع قائلا بهذا الصدد: “… لقد تم تكبير الموضوع فقط، لأنه لا يوجد أي تأخر في تدبيره، عكس الدعايات التي تروج، وإنما ندبره بطريقة مناسبة”.

وبخصوص تشكيلة الحكومة المقبلة، أفاد رئيس الحكومة أمام أعضاء حزب “المصباح”، “إن التعليمات الملكية التي وردت في خطاب العرش تصب في اتجاه تقليص عدد الوزراء وجلب الكفاءات”.

مشددا على أن الأمر لا يتعلق بالكفاءات التي توجد خارج الأحزاب، بل نسعى إلى جذب أفضل الكفاءات من الشباب المغربي في الأحزاب السياسية، وهي صلب المرحلة الثانية من التعديل الحكومي، بحسب تعبيره.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة