مثير للانتباه… قيادات من أحزاب أخرى في المكتب المسير لمؤسسة عبد الكريم الخطيب

المواطنة نيوز14 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
ثقافة و فنسلايدر
مثير للانتباه… قيادات من أحزاب أخرى في المكتب المسير لمؤسسة عبد الكريم الخطيب

المواطنة نيوز، منير الهاشمي


انتخب الجمع العام التأسيسي، لمؤسسة الدكتور الخطيب للدراسات، مساء أمس الجمعة بالرباط، سعد الدين العثماني، رئيسا لمؤسسة عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، ولحسن الداودي نائبا له.

وبغية إضفاء التنوع على هذه المؤسسة الفكرية، ضم المكتب المسير لها، قيادات من أحزاب أخرى، مثل اسماعيل العلوي، القيادي بحزب التقدم والاشتراكية، وعبد الرحمان الكوهن، الأمين العام لحزب الإصلاح والتنمية.

الجمع العام التأسيسي انتخب أيضا عمر الخطيب، وهو ابن الراحل، نائبا ثانيا للرئيس، وصادق الجمع العام، بالأغلبية، على عضوية كل من لفكيكي البشير وحسن الشرحبيلي ورشيد المدور ومصطفى الخلفي وجميلة المصلي وجميلة العماري بمكتب المؤسسة.

يذكر أنه في افتتاح الجمع العام التأسيسي لـمؤسسة عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، بمبادرة من حزب العدالة والتنمية، ثمن الملك  مساء أمس، المبادرة التي وصفها بالبناءة، وذلك في رسالة قرأها سعد الدن العثماني، الأمين العام للحزب.

وقال الملك، “إننا ونحن نستحضر مسار ومناقب هذا المقاوم الوطني الكبير، لنشيد بهذه المبادرة البناءة، التي تندرج في صلب اهتماماتنا ودعوتنا إلى ضرورة توفر الأحزاب السياسية على مؤسسات علمية وفكرية موازية، تساهم في الرفع من مستوى الأداء الحزبي، ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة