دوار الكرعة: الولاية تتصدى لرافضي التنقيل من الحي الصفيحي أمام القضاء

المواطنة نيوز24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
دوار الكرعة: الولاية تتصدى لرافضي التنقيل من الحي الصفيحي أمام القضاء

م. الهاشمي


لا تزال عملية ترحيل ساكنة أقدم حي صفيحي بالرباط المعروف ب”دوار الكرعة” نحو عين عودة احتجاجات كثيرة، ويرفع المحتجون في كل مرة شعارات رافضة لترحيلهم إلى مناطق خارج العاصمة.

وتم الشروع في عملية الترحيل، بعد أن أنهت السلطات إحصاء المستفيدين، وتم تنقيل عدد مهم من الأسر، في إطار مشروع الترحيل، الذي لاقى رفضا واضحا من طرف مجموعة من ساكنة الدوار.

20190725 144146 - المواطنة نيوز

وقد قامت ولاية الرباط – سلا – القنيطرة دعوة قضائية ضد سكان دوار “الكرعة” في الرباط، ممن رفضوا المغادرة، مما دفع هؤلاء إلى العودة إلى الاحتجاج، صباح أمس الثلاثاء، أمام مقر محكمة الاستئناف الإدارية.

وتتهم ولاية الرباط سكان “دوار الكرعة” بالترامي على الأرض، التي شيد عليها الدوار منذ 1926, في حين شدد السكان على أنهم يتوفرون على وثائق تثبت ملكيتهم للأرض، ويدعون المسؤولين، على رأسهم محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة، إلى الجلوس على طاولة الحوار.

وكانت عملية هدم ما تبقى من دور الصفيح بدوار الكرعة بحي يعقوب المنصور قد انطلقت يوم 15 يوليوز الجاري، بحضور ممثلي السلطة والأمن الوطني وعناصر القوات المساعدة، حيث ستستفيد  1400 أسرة من مساكن بديلة بعين عودة على بعد 11كيلومترا من الرباط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة