وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي.

المواطنة نيوز19 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
المواطنة نيوز
سلايدر
وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي.

.
المواطنة نيوز – هشام الشكاري
ترأس السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 16 أبريل الجاري بالمقر المركزي للوزارة، اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي، وذلك بحضور أعضاء اللجنة، وكذا مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عبر تقنية المناظرة المرئية، خصص لتقديم الحصيلة الحالية واستعدادات الدخول المدرسي 2025/2024.
وثمن السيد الوزير المنجزات المحققة، داعيا إلى بذل المزيد من المجهودات لتجويد تكوين المربيات والمربين ومواصلة تعميم التعليم الأولي خاصة بالمناطق ذات الخصاص، إضافة إلى الانكباب على المحتويات البيداغوجية من أجل تحضير أفضل للأطفال للانتقال إلى السنة الأولى ابتدائي. كما أكد السيد الوزير على الدور المحوري للتخطيط وتدقيق الاستهداف وتوسيع العرض المدرسي من أجل تحقيق هدف التعميم في أفق سنة 2028.
ويأتي انعقاد هذا اللقاء في إطار تتبع تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقية الإطار للشراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي الموقعة بتاريخ 7 أبريل 2022، في شأن تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة.
️ ويعتبر التعليم الأولي من أولويات خارطة الطريق 2022-2026، وقاعدة صلبة ومدخلا أساسيا لتحقيق الجودة المنشودة عبر توسيع العرض التربوي في أفق التعميم، وتوفير الموارد البشرية اللازمة وتكوينها، وكذا التأطير والابتكار البيداغوجي في إطار نموذج التدبير المفوض.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة