يونس مجاهد رئيسا للاتحاد الدولي للصحافيين

المواطنة نيوز13 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
يونس مجاهد رئيسا للاتحاد الدولي للصحافيين

منير الهاشمي


فاز الزميل يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، برئاسة الاتحاد الدولي للصحافيين، الذي يعقد مؤتمره الثلاثين بتونس العاصمة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها صحافي من القارة الإفريقية ومن العالم العربي بهذه المسؤولية، التي تعاقب عليها رؤساء من أوروبا وأستراليا.

وحضي يونس مجاهد بثقة كبيرة من قبل الناخبين، حيث تمكن من حصد أغلبية كاسحة للأصوات المعبر عنها بلغت 200 صوت، مقابل 112 صوتا للمنافس الذي يليه، الكندي مارتان أوهالنون.

5d0289b190a1c1.31746958 pgkqhfilnejmo - المواطنة نيوز

وقد نال مجاهد الدعم من كل النقابات الإفريقية والعربية، وعدد كبير من نقابات أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، كما ساهمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في هذا الدعم بشكل متميز بحسب مصادر تابعت الحدث.

وقد فاز بالنيابة الأولى للرئيس الصحافية زوليانا لاينس من البيرو، في حين فازت صابينا أندرجت من الهند وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة المال.

واعتبر متتبعون أن هذا التتويج، كان نتيجة الحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم العالمي، وانتصارا للسياسة الخارجية التي تنهجها النقابة في المحافل الدولية.

WhatsApp Image 2019 06 13 at 16.58 - المواطنة نيوز

يشار إلى أن مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافيين، الذي تشارك فيه تنظيمات نقابية صحافية من مختلف أنحاء القارات الخمس، يعقد دورته الثلاثين منذ  11 من يونيو الجاري، تحت شعار ” مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي ” وسيختم أشغاله يوم غد الجمعة.

ويشارك في هذا المؤتمر عن النقابة، رئيسها عبد الله البقالي، وعضوا المكتب التنفيذي، حنان رحاب، ومحمد حجيوي، وعضو المجلس الوطني الفيدرالي، محمد المبارك البومسهولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة