الحكومة تنوي إعادة تنظيم امتحانات طلبة الطب بشروط

المواطنة نيوز12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرمجتمع
الحكومة تنوي إعادة تنظيم امتحانات طلبة الطب بشروط

ف. البيكناني


في أول تعليق للحكومة حول مقاطعة طلبة الطب للامتحانات الربيعية التي انطلقت يوم 10يونيو ، قال خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، “نحن في الوزارة يمكن أن نفتح المجال لإمكانية اجتياز الطلبة للامتحانات في أحسن الظروف”.

وأوضح كاتب الدولة في جوابه على سؤال شفوي، مساء أمس، بمجلس المستشارين، أن الوزارة تتفهم حديث الآباء عن شروط اجتياز الامتحانات وليس الملف المطلبي.

وأضاف “خاصة وأننا فتحنا في ماي ثلاث أسابيع للاستدراك، ومن حضر جاؤوا لاجتياز الامتحان بدون إشكال، وهم الطلبة الأجانب والعسكريون”.

ورفض خالد الصمدي الحديث عن نجاح الإضراب، معتبرا أن “النجاح هو للوطن واذا رسبنا سيرسب الجميع”.

وحول تلبية مطالب الطلبة قال: “فتحنا حوارا مع الطلبة منذ فبراير، وذلك قبل مقاطعة الدراسة التي كانت في مارس، واستمر الحوار إلى حدود، يوم السبت، الماضي”، مشيرا إلى أن “منظور الوزارة للقضية، منظور شمولي دون فصل ولا تمييز، بين طلبة المؤسسات العمومية وطلبة المؤسسات الشريكة التي لا نسميها بالمؤسسات الخصوصية، وكذلك الطلبة الذين يأخذون الشواهد من الخارج.

مضيفا، “هؤلاء كلهم معنيون بمباراة الإقامة التي هي نقطة الخلاف الوحيدة المتبقية والتي لازالت عالقة والنقاش فيها مستمر”.

واستطرد الوزير بالقول: “تواصلنا اعلاميا لنؤكد أن 14 نقطة تم الاستجابة اليها، باستثناء نقطة الإقامة، وهي قضية دستورية قانونية حقوقية، نضمن فيها تكافؤ الفرص بين عموم الطلبة دون تمييز ولا شرط”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة