طلبة الطب يصرون على مقاطعة الامتحانات على الرغم من وساطة البرلمانيين

المواطنة نيوز10 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرمجتمع
طلبة الطب يصرون على مقاطعة الامتحانات على الرغم من وساطة البرلمانيين

م.الهاشمي


ذكر مصر من تنسيقية الطلبة الأطباء المضربين أن نسبة مقاطعة الامتحانات الربيعية التي انطلقت اليوم الإثنين بمختلف كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمملكة، بلغت مائة في المائة.

وأضاف المصدر، إن امتحانات اليوم لم يدخل لها أي طالب طب، عدا طلبة الطب العسكريين والطلبة الأجانب الذين التزموا اليوم بموعد الامتحانات. مشددا على أن باقي الطلبة يخوضون وقفات احتجاجية أمام الكليات تزامنا مع الامتحانات.

يأتي هذه المقاطعة، على الرغم من أن وزارتي الصحة والتعليم العالي، أصدرتا مساء أمس الأحد، بلاغا تعلنان فيه عن التزامهما بتنفيذ 14 نقطة من الاتفاق السابق مع الطلبة. حيث اعتبر الطلبة أن المسؤولين “يمارسون المراوغة بالبلاغات”، مشددين على أن الحكومة لم تلتزم بالصياغة المشتركة للنقاط المتفق عليها.

في المقابل، التزم الطلبة بالتجاوب مع الوساطات، آخرها الوساطة التي عرضتها الفرق البرلمانية، وهي الوساطة المشروط بحصول اتفاق على مواصلة الحوار حول النقط العالقة، بعد توضيح وتوثيق وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة.

يشار إلى أن إضراب طلبة الطب ومقاطعتهم للدروس انطلقت منذ شهر مارس الماضي، فيما فشلت الوزارة في إجبار الطلبة على العودة إلى فصول الدراسة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة