محكمة كندية تدين هشام جيراندو في قضية تشهير ضد مسؤولين مغاربة

المواطنة نيوز21 مايو 2026آخر تحديث :
محكمة كندية تدين هشام جيراندو في قضية تشهير ضد مسؤولين مغاربة

المواطنة نيوز

أصدرت محكمة كندية بمدينة كيبيك حكماً قضائياً في قضية التشهير التي رفعها كل من نائب وكيل الملك جمال لحرور ووالي أمن تطوان محمد الوليدي ضد هشام جيراندو، وذلك بعد اتهامات وُصفت بالمسيئة والتشهيرية عبر منصات رقمية.
وحسب المعطيات المتداولة، فقد قضت المحكمة بإدانة هشام جيراندو وإلزامه بأداء تعويضات مالية بلغت حوالي 210 آلاف دولار، مع إصدار قرار يقضي بمنعه نهائياً من نشر أو إعادة تداول المضامين التي اعتبرتها المحكمة مسيئة في حق المشتكين.
وتأتي هذه القضية في سياق تزايد المتابعات المرتبطة بالتشهير الإلكتروني واستعمال منصات التواصل الاجتماعي لنشر اتهامات تمس بالأشخاص والمؤسسات، حيث شددت المحكمة على ضرورة احترام الضوابط القانونية المرتبطة بحرية التعبير وعدم تجاوزها إلى المس بالحياة الشخصية أو المهنية للأفراد.
وقد أثار الحكم تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بالنظر إلى الأسماء المعنية بالقضية وطبيعة الاتهامات المتداولة سابقاً، فيما اعتبر متابعون أن القرار يشكل رسالة واضحة حول خطورة التشهير الإلكتروني والعواقب القانونية المترتبة عنه داخل وخارج المغرب.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق