دورة تكوينية بالمغرب في الغوص باستعمال خليط النيتروكس (Nitrox)، وذلك بمركز SCUBALIFE للغوص ببليونش، لفائدة الغواصين والمدربين.

المواطنة نيوز19 مايو 2026آخر تحديث :
دورة تكوينية بالمغرب في الغوص باستعمال خليط النيتروكس (Nitrox)، وذلك بمركز SCUBALIFE للغوص ببليونش، لفائدة الغواصين والمدربين.

المواطنة نيوز

نظّمت الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، يومي 16 و17 ماي 2026، أول دورة تكوينية بالمغرب في الغوص باستعمال خليط النيتروكس (Nitrox)، وذلك بمركز SCUBALIFE للغوص ببليونش، لفائدة الغواصين والمدربين.
وقد جرت هذه الدورة بحضور السيد مولاي عمر بحاري، الكاتب العام للجامعة، إلى جانب أعضاء اللجنة التقنية الوطنية برئاسة السيد حمزة التموياسي، وبمشاركة السادة :، خليل صنهاجي، محمد بن يحيا وعادل أكسبي، الذين سهروا بكل مهنية وحرص على ضمان جودة هذه الدورة التكوينية.
كما عرفت الدورة مشاركة الدكتور عز الدين كرا، رئيس اللجنة العلمية، الذي أغنى هذه المبادرة بمساهمته العلمية والتأطيرية القيّمة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد الكاتب العام للجامعة، السيد مولاي عمر بحاري، على الدور الهام الذي تضطلع به الجامعة في تجويد الممارسة الرياضية وتعزيز السلامة، من خلال التكوين وإعادة التكوين. كما أشار إلى أن رئيس الجامعة، السيد عبد العزيز الأزرق، ما فتئ يؤكد على ضرورة تكوين مدربين أكفاء قادرين على حمل المشعل وتطوير هذا التخصص بالمغرب.
وبهذه المناسبة، هنأت الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، باسم جميع مكوناتها، الغواصين والمدربين الذين أتموا هذه الدورة بنجاح، كما نوهت بالمؤطرين والمنظمين على جهودهم الكبيرة والتزامهم بتطوير الغوص التقني بالمغرب وفق أعلى المعايير الدولية.
وتُعد هذه الدورة الأولى في النيتروكس خطوة مهمة نحو تعزيز كفاءة الأطر الوطنية وترسيخ ثقافة الغوص الآمن والمسؤول، بما يساهم في الارتقاء برياضة الغوص والأنشطة تحت المائية على الصعيد الوطني.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق