الدرك الملكي يحتفي بالذكرى الـ70 لتأسيس القوات المسلحة الملكية بسلا بحضور الفريق أول محمد حرمو

المواطنة نيوز16 مايو 2026آخر تحديث :
الدرك الملكي يحتفي بالذكرى الـ70 لتأسيس القوات المسلحة الملكية بسلا بحضور الفريق أول محمد حرمو

المواطنة نيوز – هشام الشكاري
احتضن مقر المجموعة الجوية للدرك الملكي بمنطقة سيدي إبراهيم بولعجول، قرب مدينة سلا، احتفالات رسمية بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، في أجواء طبعتها روح الاعتزاز بالمؤسسة العسكرية الوطنية وما راكمته من تضحيات ومكتسبات في سبيل الدفاع عن الوطن وصون أمنه واستقراره.
وقد ترأس هذا الحفل الفريق أول محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، بحضور عدد من كبار قيادات الدرك الملكي، إلى جانب ضباط أجانب وشخصيات مدنية وعسكرية، في مشهد يعكس المكانة التي تحظى بها المؤسسة داخل المنظومة الأمنية والعسكرية الوطنية.
وشكلت المناسبة فرصة لاستحضار المسار التاريخي المشرف للقوات المسلحة الملكية، والدور المحوري الذي تضطلع به مختلف مكوناتها، وعلى رأسها الدرك الملكي، في حماية أمن البلاد ومواجهة مختلف التحديات الأمنية، فضلاً عن مساهمتها في عمليات الإنقاذ والإغاثة وحفظ النظام العام.
كما تميزت فعاليات الاحتفال بعروض وتنظيم محكم يعكس مستوى الجاهزية والانضباط الذي تتميز به عناصر الدرك الملكي، خاصة على مستوى الوحدات الجوية، التي أصبحت تضطلع بأدوار متقدمة في مجالات المراقبة والتدخل والدعم اللوجستي.
ويأتي تخليد الذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية كتجديد لروح الوفاء والإخلاص لشعار الأمة والدفاع عن الثوابت الوطنية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق