وزارة الصحة تدعو المغاربة للالتزام بتلقي التلقيح من أجل العودة للحياة الطبيعية

المواطنة نيوز16 فبراير 2022آخر تحديث :
وزارة الصحة تدعو المغاربة للالتزام بتلقي التلقيح من أجل العودة للحياة الطبيعية

المواطنة نيوز

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، جميع المغاربة إلى التزام بالاستمرار في الانخراط السريع والواسع في الحملة الوطنية للتلقيح.
وطالبت الوزارة الوصية على القطاع، بأخذ الجرعة الأولى أو الثانية، وتلقي الجرعة الثالثة المعززة التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة.
وبهذا الخصوص، قال معاذ المرابط،  منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة (الفترة الممتدة من 31 يناير إلى 14 فبراير 2022)، إن المغرب انتقل من المستوى الأحمر إلى المستوى البرتقالي خلال الأسبوع الأخير، إذ انخفضت نسبة الإصابات الجديدة بمتحور “أوميكرون” بنسبة 50 بالمائة على المستوى الوطني.
واعتبر المسؤول، أن الانتقال إلى المستوى المنخفض أصبح قريبًا، لكن ذلك لا يعني، يشدد المتحدث، الانتقال إلى المستوى المنعدم من الانتشار، لأن الفيروس سيبقى وسيستمر، ولو بشكل ضعيف، مع احتمال الإصابة والوفاة به.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق