المواطنة نيوز
ترأس السيد مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة الدار البيضاء سطات الدورة العادية لشهر يوليوز ليوم الإثنين 6 يوليوز 2020 بمقر الجهة ، و بحضور السيد حميدوش والي الجهة ، مع مراعاة التدابير الاحترازية و الوقائية المرتبطة بالظرفية الاستثنائية الخاصة بوباء كورونا المستجد ، و ذلك بحضور 50 بالمائة من أعضاء المحلس المزاولين لمهامهم .
وجاء في بلاغ حول أشغال الدورة العادية للمجلس أنه قد تدارسها في جو من النقاش و الحوار تضمن ، سبعة عشرة نقطة ، تمحورت بالأساس حول مجالات قطاعات الصحة و الخدمات الأساسية و البنيات التحتية و تنمية الخدمات الاجتماعية ( التزويد بالماء الصالح للشرب و تعميم الربط بشبكة التطهير السائل ) في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية ، خاصة في محاوره المتعلقة بالوسط القروي المندمج و محور التنقل ، و محور المصاحبة الاجتماعية و الاقتصادية وفقا للمقاربة الشمولية و العدالة المجالية التي ترتكز على تلبية حاجيات ساكنة الجهة ، كما أكد ذلك السيد رئيس مجلس الجهة في سياق تدخلاته .
و أضاف المصدر ذاته و الجدير بالذكر ، أن هذه الدورة عرفت كذلك برمجة اعتمادات مالية مهمة لتغطية التزامات المجلس المالية مع باقي الشركاء و تفعيلا للمقررات المتخذة في هذا المجال و التي توزعت كما يلي :
برمجة 61 مليون و 200 ألف درهم خصصت لإنجاز مركب جهوي للتكوين و تطوير الكفاءات في المجال الصحي و الإسعافي ، و ربط الدواوير بالماء الصالح للشرب بإقليمي الجديدة و سيدي بنور ، و إنجاز البرنامج المندمج للتأهيل الإجتماعي في قطاع الشباب و الرياضة .
تحويل إعتماد قدره 900 ألف درهم من أجل تمويل برامج مرتبطة بالتدابير الصحية الوقائية .
إعادة برمجة اعتمادات فيمتها المالية 28.226.598 من أجل إنجاز مشاريع التطهير السائل بإقليمي الجديدة و سيدي بنور ، و تهيئة إقليم مديونة ، بالإضافة إلى اقتناء أقنعة واقية مساهمة من المجلس لفائدة المترشحين و المترشحات لاجتياز امتحانات شهادة الباكلوريا ، و كذلك المراقبين الإداريين في ظروف صحية سليمة و همت هذه العملية 122 ألف مستفيد .
و انتهى البلاغ بأن أشغال هذه الدورة اختتمت برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيّده .


















