في أول خروج رسمي السفير السعودي بالرباط يشدد على أن الصحراء المغربية “خط أحمر”

المواطنة نيوز6 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرسياسة
في أول خروج رسمي السفير السعودي بالرباط يشدد على أن الصحراء المغربية “خط أحمر”

المواطنة نيوز،م.الهاشمي


في أول خروج رسمي له، أكد سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري؛ أن السعودية تقف دائما مع الوحدة الترابية للمغرب، معتبرا إياها “خطا أحمرا” وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية.

وذكر بلاغ صادر عن رئاسة مجلس النواب، أن السفير السعودي أثنى خلال استقباله اليوم الإثنين، من قبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب؛ على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، قائلا: أنها “علاقات تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر”.

كما أشاد السفير  بحسب البلاغ، بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى النهضة العمرانية والأوراش التي تم إنجازها في مجال البنية التحتية والمواصلات على الخصوص.

ودعا إلىتشجيع التبادل السياحي بين البلدين، بعد أن عرف القطاع السياحي بالمملكة المغربية ازدهارا ملحوظا.

وذكر البلاغ، أن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، نوه بعمق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، وأكد أن البلدين تربطهما ثوابث مشتركة، مثمنا في نفس الوقت بالموقف الثابث للمملكة العربية السعودية إزاء الوحدة الترابية للمملكة وتضامنها مع المغرب على مر السنين.

وعلى المستوى البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في توطيد علاقات التعاون مع مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، ووجه في هذا السياق دعوة  لرئيس مجلس الشورى من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب ستشكل مناسبة لسبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

يذكر أن العلاقات بين الرباط والرياض، عرفت خلال السنة أخيرة، فتورا في العلاقات بين البلدين؛ خاصة بعد بث قناة “العربية” التابعة للنظام السعودي، تقريرا يمس بثوابت الوحدة الترابية للمملكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة