محكمة الاستئناف بوجدة تخفض العقوبات في حق معتقلي “حراك جرادة”

المواطنة نيوز3 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
جهاتسلايدر
محكمة الاستئناف بوجدة تخفض العقوبات في حق معتقلي “حراك جرادة”

المواطنة نيوز،


قرّرتْ غرفة الجنايات الاستئنافية بالمحكمة الزجرية في وجدة تَخفيضَ الأحكام الابتدائية الصادرة في حقِّ 18 من المعتقلين، على خلفية المشاركة في احتجاجات شهدتها بلدة “السندريات”.

فقد خفضت المحكمة الأحكام الصادرة في حق كل من مصطفى ادعنين، أمين مقلش، عبد العزيز بودشيش، من ثلاث سنوات حبسا نافذة إلى 15 شهرا لكل واحد منهم. كما شملَ قرار التخفيف كلّ من الطاهر الكيحل ويحيى الكيحل وأحمد حشباي بن رابح ومحمد حبشاي وإبراهيم لبخيت ويحيى القندوسي، بإدانتهم بـ20 شهرا حبسا نافذة لكل واحد منهم، بعد أن كان القضاء قد أدانهم ابتدائيا بـ4 سنوات حبسا نافذا.

وقرّرت المحكمة ذاتها تخفيض الأحكام في حق كلّ من حسن غوماتي ورضا بزة ومحمد مسعودي وعبد القادر موغلي إلى 18 شهرا حبسا نافذة، بعدما سبق أن أدينوا بأربع سنوات حبسا في المرحلة الابتدائية، إلى جانب تخفيض عقوبة كل من المعتقلين عبد اللطيف بن عمرات والميلود بوراسي إلى 18 شهرا حبسا نافذة لكل واحد منهما بعدما سبق أن أدينوا بسنتين في المرحلة الابتدائية، وتخفيض عقوبة معتقل آخر هو حميد فرزوز من سنتين حبسا نافذا إلى 20 شهرا.

ويتابعُ المعتقلون بتهم تتعلق بـ”إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، ووضع أشياء في طريق عام تعوق مرور الناقلات وسيرها، وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمشاركة في ذلك، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، والعصيان المسلح، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة