شد للحبل بين وزارة التعليم و”أساتذة التعاقد”.. والوزير يعلق الحوار

المواطنة نيوز23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرمجتمع
شد للحبل بين وزارة التعليم و”أساتذة التعاقد”.. والوزير يعلق الحوار

المواطنة نيوز،م.الهاشمي


تصعيد من كلا الجانبين، هذا ما يمكن تأكيده بعد الخطوة المفاجئة،  سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، الذي قرر تعليق لقاءه الذي كان مقررا اليوم الثلاثاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية‘ بالإضافة إلى ممثلين عن الأساتذة المتعاقدين الذن يصرون على خوض إضراب مفتوح عن العمل.

فقد اشترط أمزازي استئناف الحوار مع من يعرفون ب”الاساتذة المتعاقدين” ، وقف الإضراب والالتحاق بالعمل، في الوقت الذي يخوض فيه هؤلاء إضرابا وإنزالا قويا بشارع محمد الخامس بالرباط من بضعة أسابيع.

وكان مقررا عقد  الاجتماع بين الوزير أمزازي وممثلي النقابات اليوم 23 ابريل 2019 ، بعد اجتماع سابق غاب عنه الوزير المعني بالقطاع، تم خلاله الاتفاق على إيقاف الإضراب وعودة أساتذة التعاقد إلى أقسامهم .

وقد اعتبر ممثلو النقابات التعليمية أن الحوار مع الوزير الوصي وصل إلى الباب المسدود. وذكرت عناصر من المحتجين أنه من المرتقب أن يصعد أساتذة التعاقد من احتجاجاتهم خاصة بعد قرار وزير التربية الوطنية تعليق الحوار.

هذا وقد شهد  وسط مدينة الرباط مساء أمس الإثنين، مسيرة كبيرة عرفت مشاركة وطنية لأعضاء التنسيقيات الثلاث للأساتذة، حيث تسببت في شلل تام لحركة النقل وسط العاصمة.

وانطلقت المسيرة، التي ضمت الأساتذة “المتعاقدين” أطر الأكاديميات والأساتذة المطالبين بالترقية بالشهادة إضافة إلى أساتذة ما يعرف ب “الزنزانة 9” من أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بباب الرواح، في اتجاه مقر البرلمان، رافعين شعارات منددة بالسياسات الحكومية في قطاع التعليم، مطالبين ببرفع الحيف عنهم والاستجابة لمطالب الأساتذة المتظاهرين .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة