روابط إقليم الرحامنة بالأقاليم الصحراوية تتجدد في حلة ثانية للموسم الثقافي ببنجرير

المواطنة نيوز21 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
ثقافة و فن
روابط إقليم الرحامنة بالأقاليم الصحراوية تتجدد في حلة ثانية للموسم الثقافي ببنجرير

تحتفي مدينة ابن جرير بموسمها الثقافي “روابط الرحامنة”، الذي يهدف إلى التعريف بالتراث المادي وبالإرث اللامادي لمنطقة الرحامنة وتقاليدها الأصيلة، وإبراز الخصوصيات  المشتركة في الموروث الشعبي والموروث الثقافي بين منطقة الرحامنة والصحراء في القيم والعادات والطقوس والتقاليد والأعراف، وترسيخ الروابط المشتركة بينهما.

وستنظم فعاليات هذا الموسم الثقافي في دورته الثانية ما بين 4 و 6 أبريل القادم، تحت شعار” المشترك الاجتماعي والثقافي بين الرحامنة والصحراء المغربية”.

 

41  - المواطنة نيوز

ويسعى الموسم المنظم  من طرف جمعية التراث الشعبي بالرحامنة بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة ، والمجلس الإقليمي، والمجلس الحضري بابن جرير، والمكتب الشريف للفوسفاط، الى اشعاع الثقافة والتراث بالإقليم، من خلال العروض الثقافية والفكرية والرياضية والأنشطة الغنائية المتنوعة التي يتمازج فيها الفني والتراثي والثقافي.

ووفق بلاغ للجمعية توصلت به ” المواطنة نيوز”، فإن أنشطة هذه التظاهرة الثقافية، ستتوزع بين ندوات فكرية، وأنشطة ثقافية موازية، تتضمن معرضا جهويا للصناعة التقليدية، ومعارض فنية تتناول التاريخ المشترك والروابط العائلية بين الرحامنة والقبائل الصحراوية.

كما سيعرف المهرجان تقديم عروض التبوريدة،  وسهرات فنية شعبية محلية وصحراوية تقام وسط المدينة، وذلك بحضور فنانين مغاربة كبار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة