بنعطية ينتقد منتقديه بعد رحيله عن يوفانتيس

المواطنة نيوز6 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
رياضة
بنعطية ينتقد منتقديه بعد رحيله عن يوفانتيس

الرباط،م.الهاشمي


الجواب كان أغرب من السؤال عن أسباب تخلي عميد المنتخب المغربي المهدي بنعطية اللعب لمانشيستر يونايتد الإنجليزي، وتفضيله الانتقال إلى نادي الدحيل القطري، بعد مشوار رياضي تألق فيه مع فريق يوفنتوس الإيطالي .

بنعطية تحدث عن أسباب أسرية من وراء اتخاذ هذا القرار، قائلا: “أريد لأطفالي أن يعيشوا في أجواء إسلامية، ويتعلموا الإسلام بشكل صحيح”.

وتحدث بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، عن ردود الأفعال القوية اتجاهه، بعد رفضه عرض مانشستر يونايتد وقبوله بعرض الدحيل، فقال “وجدت انتقادات من النقاد الرياضيين المغاربة بعد انتقالي للدحيل، ولكن أقول أنني أريد من الجميع أن يحترموا قراري لأنه كان الأفضل لي ولأسرتي”.

HGLI£D FKUD  - المواطنة نيوز

وواصل بنعطية سرد حيثيات القرار “كان يمكن أن أذهب لأندية في الإمارات أو السعودية ولكني فضلت التواجد مع نادي الدحيل بسبب مشروعه الكبير الذي تناقشت فيه مع الإدارة، فهم لديهم أهداف أولها التتويج باللقب الآسيوي مع النادي وبالتالي طموحات النادي هي ما قادتني إليه” مضيفا عن خطوات النادي في جلب نجوم الكرة العالميين “الدحيل نجح في استقدام مدرب كبير هو رويا فاريا والتعاقد مع اللاعب المميز الياباني ناكاجيما، هو تعاقد جيد للغاية ومع وجود لاعبي الفريق الحاليين أعتقد أن كل هذه عوامل يمكن أن تقود الفريق للنجاح في دوري أبطال آسيا”.

 

واستطرد قائلا بخصوص إمكانية استبعاده من المنتخب المغربي: “بالنسبة للمنتخب ومشاركتي في كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، فإن هناك الكثير من اللاعبين المغاربة الذين شاركوا مع المنتخب وتواجدوا مع الأندية الخليجية والمدرب هيرفي رونارد يعرفني جيدا واذا رأى أنني لا استحق التواجد مع المنتخب سأحترم هذا القرار وسأكون أول المشجعين لأسود الأطلس”.

وختم بنعطية كلامه بتفاؤل قائلا: “لعبت مع فرق كبرى مثل بايرن ميونخ وروما ويوفنتوس وربحت معهم الكثير من البطولات، وأتطلع جاهدا لمواصلة المسيرة مع الدحيل”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة