رواية مستشفى الشيخ خليفة حول وفاة مغربية بأنفلونزا الخنازير

المواطنة نيوز29 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
مجتمع
رواية مستشفى الشيخ خليفة حول وفاة مغربية بأنفلونزا الخنازير

المواطنة نيوز


بعد الكثير من الجدل الذي أثير حول وفاة سيدة مغربية نتيجة إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير، أدلى مستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء اليوم الثلااثاء برواية في الموضوع، مؤكدا أن المسماة قيد حياتها يسرى الحبشي توفيت نتيجة أزمة رئوية حادة (ضيق التنفس وسعال مدمى)، مع سكتة قلبية بعد أزيد من أسبوع بإصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازي AH1N1.

وجاء في بلاغ المستشفى الجامعي الدولي، أنه على امتداد الأربع أيام، تمت معالجة المريضة داخل مستشفى خاص في فاس من  التهاب المسالك البولية، والالتهاب الرئوي، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ في مستشفى الشيخ خليفة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي، في حالة حرجة جدا.

 - المواطنة نيوز

وحسب البلاغ، تم التأكد من إصابة المريضة بفيروس إنفلونزا الخنازير، ومباشرة بعد ذلك تم إبلاغ المديرية الإقليمية للصحة، بالإضافة إلى الجهات المختصصة، وتم إعطاء لقاح “تاميفلو” للمريضة.

الحالة الصحية للمريضة ساءت جدا يوم السبت الماضي، حسب المصدر نفسه، وتم إجراء عملية قيصرية لإخراج الرضيع الذي يخضع حاليا للعلاج، في الحاضنة مع التهوية الاصطناعية، حيث لا يتجاوز عمره 7 أشهر، قبل أن توافيها المنية قبل فجر أمس الاثنين.

ومباشرة بعد أخبار الإصابة بالفيروس AH1N1 خرجت وزارة الصحة للحديث عن المرض، وقالت أن ” الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الأنفلونزا الموسمية بالمغرب جد عادية ولا تدعو للقلق”.

وأكدت وزارة أنس الدكالي أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية “تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة