تأجيل البطولة القارية لكرة القدم المقرر إجراؤها في مصر

المواطنة نيوز28 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
رياضة
تأجيل البطولة القارية لكرة القدم المقرر إجراؤها في مصر

المواطنة نيوز


   أعلن مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، محمد فضل، بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وافق على طلب تقدمت به دول شمال أفريقيا من أجل تأجيل انطلاقة البطولة القارية المقررة في مصر لمدة أسبوع بسبب شهر رمضان، على ان تنطلق في 21 يونيو وتنتهي في 19 يوليوز المقبلين.

    وقال فضل في تصريح لوكالة فرانس برس “اعلمنا الاتحاد الإفريقي رسميا بالتأجيل” مشيرا الى ان هذا القرار “اتخذ بناء على طلب دول شمال إفريقيا، المغرب تونس والجزائر التي تأمل بمنح لاعبيها بعض الراحة في نهاية شهر رمضان”، إضافة الى اجازات اللاعبين المحترفين بعد انتهاء موسم الدوريات الاوروبية.

 - المواطنة نيوز

   وكانت البطولة مقررة اصلا من 15 يونيو الى 13 يوليوز. في حين يبدأ شهر رمضان المبارك في الأسبوع الأول من ماي وينتهي في الاسبوع الأول من يونيو 2019. هذا وقد تم الاعلان عن موعد إجراء قرعة البطولة حيث ستقام في 12 أبريل المقبل.

   واختار الاتحاد الإفريقي مصر في الثامن من يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على اثر قراره في يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

يذكر أنه سبق لمصر استضافة البطولة القارية أربع مرات آخرها عام 2006. وستكون البطولة أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة